تكريم الطلاب الفائزين فى مسابقة أفضل بحث لأهداف التنمية المستدامة
تكريم الطلاب الفائزين فى مسابقة أفضل بحث لأهداف التنمية المستدامة بمعهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس
نظم معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس مسابقة على هامش الدورة البيئية المتكاملة التى تعقد فى المعهد لمده ثلاث أسابيع لأفضل بحث يخدم أهداف التنمية المستدامة .
أقيمت المسابقة تحت إشراف ا.د على البحراوى صرحت بذلك ا.د نهى سمير دنيا عميد المعهد .
وأضافت أنه قد فاز خمسة طلاب بالمسابقة ؛وهم باسم احمد عبد المنعم سيد من قسم العلوم الزراعيه ومروه فخري حجازي من قسم العلوم الإقتصاديه ونبوية أبو الفضل احمد عبد النبي من قسم العلوم التربويه والاعلام البيئي ونهال محمد السيد من قسم العلوم التربويه والاعلام البيئي ورشا وصفي الشماط من قسم العلوم الاقتصاديه.
وقد تم تكريمهم من عميد المعهد ا.د نهى سمير دنيا ومنحهم شهادات تقدير و هدايا تذكارية.
حيث يعقد معهد الدراسات والبحوث البيئية بصفة منتظمة دورة تدريبة متكاملة للطلبة المتقدمين لدراسة الماجستير والدكتوراة في التخصصات السبعة للمعهد ويشترك في الدورة التى تمتد لثلاثة أسابيع حوالي مائة طالب في مرحلتي الماجستير والدكتواره. ويتم تنفيذ الدورة بإستخدام أحد برامج التعليم عن بعد وهو برنامج “تيمز “.
و يقوم بإلقاء المحاضرات حوالي 45 أستاذا من الكلية،كما تتميز الدورة الحالية عن سابقتها فى عدم حضور الطلبة إلى المعهد بالإضافة إلى أنها مصممة لتؤكد على أهمية التخصصات المتعددة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة حيث تم تقسيم موضوعات محاضرات الأسابيع الثلاثة تحت عناوين الأهداف التالية( المياه، الصحة، المناخ، الاستهلاك، المدن، الفقر والأرض).
ويتم في نهاية الدورة عقد إمتحان في شكل أسئلة الاختيار من متعدد بالإضافة إلى عقد مسابقة إختيارية في العرض لمن يرغب في التحدث عن علاقة أفكارة البحثية بأهداف التنمية المستدامة حيث يقدم المعهد جوائز للفائزين.
و يتم تقييم العروض بواسطة محكمين من إدارة الكلية لتحديد الفائزين بالجائزة، هذا بالإضافة إلى تصويت رقمي من الطلبة المشاهدين لقياس مدى إعجابهم بالعروض. وكما هو متبع يتم تقييم الدورة بإستخدام إستمارات رقمية يتم تحليلها إحصائيا لكتابة التقريرفي نهاية الدورة.
ولقد لفت انتباه القائمين على إدارة الدورة التعليقات والإقتراحات القيمة لبعض الطلبة، لذلك تم رفع التسجيل موقع المعهد تحت عنوان “دورة بيئية متكاملة في عصر التعلم عن بعد تنفيذا لإقتراحات الطلاب .

اكتب مراجعتك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *

X