logo
جامعة عين شمس تطلق قافلة تنموية لمحافظة الإسماعيلية مطلع أبريل المقبل

انتهى قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس من الترتيبات النهائية للقافلة التنموية الشاملة التي يطلقها القطاع مطلع الشهر المقبل إلى عزبة عطية الناظر مركز التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية فى الفترة من 6 إلى 8 من إبريل المقبل، برعاية اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية وأ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و برئاسة أ.د.نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع.

صرح بذلك أ.سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة لشئون القطاع و المشرف العام على القافلة ، مضيفًا أن القافلة تضم عدد من المحاور من بينها المجال الطبي و الذي يقدم خدمات طبية مجانية لأهالي عزبة الناظر تحت إشراف أطباء متخصصين من كليات الطب و التمريض والصيدلة لقياس السكر والضغط و عيادات الباطنى و الأطفال و النساء و التوليد و الكشف عن فيروس سي ، كما يتم صرف أدوية مجانية من خلال الصيدلية المرافقة للقافلة.

كذلك تقدم القافلة عدد من الأنشطة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار تحت إشراف د. عاشور العمري مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس ، حيث يتم عقد امتحانات فورية للحصول على شهادات محو الأمية و كذلك دورات في مجال إعداد المدربين T.O.T  للعاملين بالهيئة العامة لتعليم الكبار ، بالإضافة إلى عقد دورة لإعداد معلم الكبار للشباب وطلاب الجامعات و قافلة إعلامية للتوعية بأهمية التعلم وضرورة مكافحة الأمية.