logo
كيف تصبح مذيع راديو ناجح.. ورشة عمل ببنات عين شمس

بالتزامن مع بدء الموسم الثاني لراديو عين شمس، نظمت كلية البنات جامعة عين شمس من خلال وحدة الاستديو والاعلام بالتعاون مع أكاديمية هيف للتدريب ورشة عمل مجانية بعنوان" كيف تكون مذيع راديو ناجح" تحت رعاية ا.د رقية شلبي عميدة الكلية وإشراف ا.د. مي حلمى وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وحضور ا.د.فاطمة القلينى نائب رئيس مجلس إدارة راديو عين شمس ومدير عام الراديو و ا.م.د. عالية عبد العال وا.د.هيام صابر شاهين مدير مركز الدراسات والبحوث والخدمات المتكاملة بكلية البنات ولفيف من أساتذة الكلية.

واستعرض ا. ماهر عبد العزيز المشرف العام للأكاديمية ورئيس مجلس ادارة راديو النيل سابقا بعض مواصفات المذيع الناجح واساسيات العمل الإذاعي، وكذلك العديد من المواقف التي اكسبته الخبرات العملية أثناء عمله الإذاعي.

وأضافت الإعلامية نيفين محمود المذيعة بمحطة ميجا اف ام والتي تعد من أشهر الأصوات النسائية في التعليق الصوتي Vo والإعلانات أن الموهبة شرط أساسي للعمل كمذيع راديو ثم يتم صقل هذه الموهبة بالدراسة الأكاديمية والاطلاع المستمر.

وأوضحت الاعلامية نوران عطا الله مقدمة الأخبار بقناة on TV و بالإذاعة الروسية والتي تحدثت بدورها عن كيفية  تقديم نشرة إخبارية بلغة عربية صحيحة، وأكدت في ذلك على ضرورة قراءة القران ودراسة أحكام التجويد لتصحيح نطق اللغة العربية ومعرفة كيفية أداء النشرة الإخبارية.

وأشارت نور عطا الله الى تجربتها في الانضمام لقناه اون بدون واسطة لبث روح الحماس والاصرار لدى الطالبات.

أما عن المخرج والسيناريست محمد أسعد الهوارى فتحدث عن ضرورة معرفة طبيعة العمل الذي يقوم به المذيع وفي أي المجالات يقدم عمله حتى يستطيع أن يقدمه بالصورة المناسبة، كما أن المذيع لابد أن يكون واقعي وطبيعي قدر الإمكان حتى يصل بصوته للمستمع، كما أكد على الاعتزاز بلغتنا العربية فهي أم اللغات واصلها.

وأشار ا. محمد أسعد إلى تجربته في العمل كمنسق لمهرجانات عالمية وتجاربه السينمائية في الأفلام القصيرة فقد حصل فيلمه الروائي القصير moment of truth على نسب مشاهده تجاوزت 2 مليون مشاهدة.

كما تم عرض بروموهات الموسم الثاني لراديو عين شمس وفى ختام اللقاء تم تكريم الضيوف.